جواهر عربيه
اهلا بيكى اختى العزيزهاشتركى معانا واحصلى على العضويه المتميزه
واحصلى على المكافئات والاشراف وتمتعى بأحلى صحبه
نرحب بكل امرأه عربيه وبنقولها اهلا بيكى فى بيتك التانى


جواهر عربيه

منتدى نسائى عربى يهتم بالمرأه العصريه
 
الرئيسيةالتسجيلدخولصورفيس بوكالعابالعاب بناتبرامج

شاطر | 
 

 ماكياجك الكثير.. سيجعلك أكبر سنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin



تاريخ التسجيل : 03/11/2010
عدد المساهمات : 890
المزاج : مصحصحه ومطرقعه

مُساهمةموضوع: ماكياجك الكثير.. سيجعلك أكبر سنا   الإثنين 06 ديسمبر 2010, 19:26

أوضح أخصائيو الجلد في الولايات المتحدة، أن المكونات الأساسية لمستحضرات التجميل والزينة تزيد من حساسية الجلد لحروق الشمس وتؤدي بدورها إلى إصابته بالتجعد والترهل.

وفسر الخبراء هذه الأضرار بأن أحماض "الفاهيدوكس" المعروفة أيضا باسم أحماض الفاكهة المستعملة في كريمات التجميل ومنظفات الجلد تساعد في تقشير الجلد والتخلص من الخلايا القديمة.

ولهذا ينصح الخبراء بالاستخدام الحذر للمستحضرات الواقية من أشعة الشمس والتي تتكون من المواد الطبيعية الخالية من الكيماويات، وأكدوا، حسب صحيفة أخبار اليوم، على أن أفضل طريقة للحصول على جمال طبيعي هو العودة إلى استخدام المواد الطبيعية الخالية من الكيماويات.

هذا ومن جانب آخر، فقد تعددت مركبات التجميل فشملت الكريمات بأنواعها المختلفة والمساحيق وطلاء الأظافر وصبغات الشعر ومثبتات الشعر وأقلام الشفاه ومزيلات العرق ومزيلات الروائح بالإضافة إلى الكولونيا وما شابهها.

ومركبات التجميل على اختلاف أنواعها ليست خيرا كلها، كما أنها ليست شرا كلها، بمعنى أنها تؤدي غرضا معينا وهو التزين، وهذا مطلوب بل ومطلوب جدا أحيانا. إلا أنها قد تتسبب في إحداث بعض مضاعفات أو متاعب للبشرة عند بعض الأشخاص وهذا غير مرغوب فيه بل ويتعارض مع فكرة استعمالها أساسا، وهو التزين.

الكريمات:

هناك أنواع عديدة من الكريمات، منها كريمات تغذية البشرة، كريمات الماكياج "كريم الأساس" وكريمات الشعر والكريمات المزيلة للبقع الجلدية والنمش.

والمقصود بكريمات التغذية تلك الكريمات التي تحتوي على مواد دهنية تشابه المواد الدهنية التي تفرزها خلايا البشرة. وأساس استعمال هذا النوع من الكريمات هو إصابة البشرة بجفاف إذ أن جفاف البشرة يعني نقصا في تكوين الدهون بواسطة خلايا البشرة، وبالتالي نقص الطبقة الدهنية على سطح البشرة مما يؤدي إلى الجفاف، وبالتالي حدوث خشونة وأحيانا تشقق بالبشرة. واستعمال مثل هذه الكريمات ما هو إلا نوع من تعويض هذا النقص.

واستعمال الكريم يؤدي إلى الإحساس الوقتي بترطيب البشرة ولكن في نفس الوقت يؤدي إلى تكرار حدوث الالتهاب وبالتالي الإحساس بالجفاف يتزايد ومعه الشعور بالحاجة إلى استعمال الكريم مرة ثانية. أي أن الكريم في هذه الحالة يكون هو المسؤول عن حدوث هذا الجفاف المصطنع.

وأما الحالات التي تحتاج إلى استعمال الكريمات أساسا فهي الحالات التي يكون فيها الجفاف خلقيا. أي أنه يظهر في سن مبكرة، وكذلك لا يقتصر ظهوره على الوجه والأطراف بل يصيب مناطق متعددة من الجلد في بقية أجزاء الجسم المختلفة.

وينطبق هذا الكلام على كريمات الشعر، بمعنى أنه لا يلزم استعمال كريمات الشعر التي تستعمل للتصفيف إلا إذا كان الشعر جافا بطبيعته أي ليس نتيجة كي الشعر، وفي هذه الحالة يكون العلاج الصحيح هو بالامتناع عن مسببات إيذاء الشعر.

أما كريمات الأساس (كريم الماكياج) فنادرا ما تحدث أي مضاعفات، ولكنها في حالات نادرة قد تسبب التهابات بالجلد نتيجة لوجود بعض المواد الحافظة بين مكوناتها.

أما الكريمات المزيلة للبقع والنمش فإنها تحتوي على مواد ذات أثر قوي على خلايا البشرة. ومن هنا كانت كثرة حدوث الالتهابات الجلدية من جراء استعمال هذه الكريمات علاوة على أن فاعليتها تكاد تكون معدومة في إزالة هذه البقع أو النمش.

المساحيق

أهمها مساحيق الوجه ، وهذه لا ضرر من استعمالها طالما توفرت العناية بالبشرة وخصوصا تنظيفها بالماء والصابون. ففي هذه الحالة لا خوف من انسداد فوهات الغدد الدرقية أو الغدد الدهنية كما يتوهم البعض. ولكن نتيجة لوجود صبغة الأنيلين في معظم هذه المساحيق قد تحدث بعض الالتهابات الجلدية، وهذا نادر جدا.

طلاء الأظافر

من الغريب أن المتاعب التي تحدث من طلاء الأظافر "المانيكير" تظهر في أماكن بعيدة من مكان الأظافر. فاستعماله قد يؤدي إلى حدوث التهابات شديدة بجلد الجفون إذ أن الأظافر وما عليها من طبقة المانيكير قد تلامس جلد الجفون وتُحدث به حساسية. ولأن الأظافر مكونة من خلايا قرنية صلبة فإنها تقاوم حدوث هذه الالتهابات، بينما جلد الجفون بنعومته ورقة تكوينه لا يستطيع ذلك.

وإن كان طلاء الأظافر لا يضر بالأظافر إلا أن استعمال المواد المزيلة والتي تكون غالبا من مركب الأسيتون تحدث لخلايا الظفر أضرارا كبيرة إذا تكرر استعمالها على فترات متقاربة كتشقق الأظافر وسهولة كسرها وأحيانا انفلاقها من الأطراف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مطلوب القبض عليا



تاريخ التسجيل : 03/11/2010
عدد المساهمات : 725

مُساهمةموضوع: رد: ماكياجك الكثير.. سيجعلك أكبر سنا   الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 15:57

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin



تاريخ التسجيل : 03/11/2010
عدد المساهمات : 890
المزاج : مصحصحه ومطرقعه

مُساهمةموضوع: رد: ماكياجك الكثير.. سيجعلك أكبر سنا   الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 20:48

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماكياجك الكثير.. سيجعلك أكبر سنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جواهر عربيه :: منتدى الازياء والتجميل :: ميك اب-
انتقل الى: